Sunday, May 23, 2010

تتجوزنى؟؟؟

تتجوزنى؟؟؟
أمورة.. نغشة.. تقدس الحياة الزوجية
بدأ الموضوع معى بمجرد تهييسة من تهييسات ما قبل النوم التى اعتاد عليها الكثير من أصدقاء الموقع الشهير بالفيسبوك
احدهم اعتقد أننى قد اسوق لـ قطة ربما امتلكتها مؤخرا رغم أننى اعلم جيدا ان هذه التخمينة ترمى ورائها الكثير
إلا أننى أردت أن اعلن بـ خط لا يستهان به
إنها أنـــــــــــــــا
ولما لا اسوق نفسي؟؟
لما كل ماهو مرفوض يستمر مرفوضا؟؟ لما تعودنا ألا نتمرد ونأخد ما أملى علينا كما هو
من يومين قابلت شخصا ما تكهرب وصدم حضاريا من مقالة لي تناقش موضوعا بـ لغة جريئة وتعامل كما لو يقف على منصة بـ لحية أبي جهل ويعتقد أنه من أولى الأمر
ليس بصدد ان اهاجم شخصا اتاكد أن عقله تلف لأنه لم يقرأ ولو سطور من نزار قبانى أو إحسان عبد القدوس أو إبراهيم أصلان
اعتقد انه قد ينتحر لو علم ب شاعر مثل نجيب سرور

بعد هذين السطرين سـ أجد من يهاجمنى لأننى لوحت بـ أعلام كـ هؤلاء وأعلنت عن معرفتى بما يكتبون بل وأستشهد بـ فنهم
ولإيمانى التام أن العامية المصرية هى الأقرب للصراحة والصدق
فـ أقولها صارخة
ارجوكم محدش يعمل واصى على حد وبالذات لو الحد ده... أنـــــــا
ايوة ومحدش يقولى :الصيغة دى قللت من قيمة النوت أنا أدرى بما أقول وكيفما أقول
نرجع لمرجوعنا ألا وهو لما لا اسوق نفسي؟؟!!؟ .... .وإن كنت غير جادة في إعلانى ولكننى تحمست للفكرة

فـ اقتناص الفرص حنكة لا يتقنها الكثير
Sell your self
عذرا لأننى استعنت بجملة من قوم الفرنجة ليست عقدة خواجة ولكنها جملة تعبر عن ما قد قررت ان اتعلمه أثناء دراسة ما اتذكر علامات الاندهاش تلك العيون المبحلقة والفم مقتوحا والاسنان الصفراء تتضح معالمها مجرد أن زملائي الذكور علموا أننى اخترت قسم المبيعات وكانت الردود كالتالى:
- بس ده بتاع ولاد؟ ازاى انتى بنت؟؟
- ااااااااااااه صحيح ممكن ..ماانتى مش بنت زيهم؟
- انتى هتختارى مبيعات؟ وتلفى؟ ده انا مختار خدمة عملا علشان ملفش!!
كلها علامات لـ اندهاش مبرره اننا اعتدنا ثوابت لا يجوز التمرد عليها
انا مش هموت ع الجواز.... ولا ابحث عن شهرة مماثلة لـ مدونة "أنا عاوزة اتجوز" ولكنى اطرح تساؤلا اكتفى بهمهته داخلى ومجرد نقوشا تقال عنها حروفا وكلمات تكون جملا في هذه النوت
ولأننى تربيت على الخجل الغير مبرر الذى طالما حاولت أن اخفيه او اتمرد عليه و أثبت لـ نفسي أننى جريئة بما يكفى أن اقول "لا"..0 لذلك اعلم جيدا حينما يواجهنى احد قارئي هذه النوت بما فيها
سـ أجيب بـ انها هرطسات ما قبل النوم
لـعلى أجد مهربا وتبريرا
هدى حسن محمد
23/5/2010

No comments: